جاري تحميل ... مدونة سعودي | Saudi Blog

مدونة متنوعه ، غالب المواضيع عن أعمال الربح من المنزل والربح من الانترنت مع بعض الشروحات للمواقع، تهتم المدونة أيضاً بالادخار ونشر هذه الثقافة.

إعلان في أعلي التدوينة

دخل أضافي

تجربتي مع كريم | Careem





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



بموضوعنا اليوم سأتحدث فيه عن تجربتي في العمل مع تطبيقات النقل التشاركي ويوجد لدينا في السعوديه وفي بعض الدول العربية ايضاً العديد من شركات النقل التشاركي مثلاً ( أوبر ) و ( كريم ) و ( تاكسي أيزي ) وغيرها الكثير ، بعضها شهرتها تسبق أسمها كأوبر وبعضها حديث عهد بخدمة النقل التشاركي كـ تاكسي أيزي ، سأتحدث عن بدايتي وطبعاً كانت مع شركة كريم |  Careem ولاحقاً سأكتب عن تجربتي مع الشركات الاخرى


كريم |  Careem


كريم تعد من كبرى شركات النقل التشاركي في منطقتنا العربيه فهي تتواجد في دول الخليج المملكة العربية السعودية ، الامارات العربية المتحده ، قطر ، البحرين ، الكويت ،  وحاضره أيضاً في دول العالم العربي مثل جمهورية مصر ، لبنان ، المغرب العربي، عمان ، فلسطين ، العراق .. فكما ترون هي عملاق للنقل في وطننا العربي فبناءً على هذا الإنتشار تعطي دلالة على قوة الشركة و رؤية مستقلبيه اعطتني أنطباع أنه لابد وان أبدأ تجربة النقل مع هذه الشركة ، وبالفعل بدأت العمل معهم بداية سنة 2016 م.

 ذهبت الى مقر الشركة كان عدد المتقدمين كبير جداً بل أن مقر الشركة مزدحم للغاية ، لكن الاحترافيه في التعامل للأمانه هي سيدة الموقف رغم الكم الهائل من المتقدمين ، تنظيم ، ترتيب ، نظافة المكان ، سرعة أنهاء اجرائات القبول ، سهولة التواصل ، شجعتني أكثر على المضي قدماً ، أنهيت اجرائات القبول بعد الإنتظار تقريباً لنصف ساعه وتم أرسال رساله لرقمي تفيد بموعد الدورة الالزامية ، حضرت الدورة وكانت بعد يومين من تقديمي كانت دورة خفيفه لطيفة المحاضر كان محترف في أيصال المعلومه وتميز بشرحه البسيط عن كيفية العمل وأستراتيجيات العمل وماهو المطلوب منك عمله كمشترك وكيفية التعامل مع تطبيق الشركة والمميزات التي ستحصل عليها .. للأمانه لم يُبقي معلومه يستحق أنه نستفسر عنها 😊، بعد نهاية الدورة تم الكشف عن سيارات المشتركين للتأكد من جاهزيتها للعمل .

بدأت العمل في اليوم التالي صباحاً وكانت أوقات الدوامات الحكومية والمدارس كان الطلب عالي جداً جداً حتى أني أنزل عميل وأقفل الحساب الا وبطلب اخر بالانتظار ، لا أذكر المبلغ المٌحصل عليه باليوم الاول لكنه كان بحدود ٢٠٠ ريال وكانت ساعات عملي ليومي الاول لاتتجاوز ٤ ساعات فقط ، فمبلغ مثل هذا في يومك الاول بالعمل يعطيك الدافع للعمل أكثر وأكثر .. وبالفعل واصلت العمل معهم كانت أوقات الطلب العالي تبدأ من ٦ صباحاً حتى ٥ مساءً تقريباً ، فكنت تقريباً أعمل في هذه الاوقات احيان ساعتين واحيان ساعه واحيان تصل الى ٥ ساعات !

تواصل العمل أيام ولشهور حتى ترشح حسابي لكريم بلس ( أعتقد هذا الاسم 😁 ) وهي تعني بأنك من كوكبة الكباتن الافضل  في الخدمه وكان الترشح يتطلب منك المحافظة على نظام تقييم عالي جداً ٤,٥ من ٥ .. والحمد الله كانت التقييم ٤,٨، في البداية كان العمل عشوائي متى مارغبت بالعمل شغلت التطبيق ، ثم قررت ترتيب عملي بالساعات كل يوم ٣ ساعات وفي أوقات الذروة ، بعدها أخذني الطمع وأعتقد أنها سبب من ضمن الاسباب ترك العمل معهم فكنت أعمل حتى أحصل على مبلغ معين بالبداية كان المبلغ الذي احصل عليه ١٥٠ ريال وأتوقف عن العمل ، بعد فترة رفعت الحد الى ٢٠٠ ريال😊 بعدها رفعت الحد الى ٤٥٠ ريال وهنا كان الارهاق حتى تمللت من العمل ، طبعاً هناك عوامل أخرى سأذكرها لكم الان، سأكون متفائل كما عودتكم دائماً وأبدأ بالايجابيات👌🏻.

الايجابيات


- كانت اسعار النقل مغرية جداً جداً جداً في وقت عملي مع الشركة فلك أن تتخيل أنه عند حجز العميل لمشوار وقبلته وتم الألغاء من قبل العميل بعد ٥ دقائق من الحجز فستحصل على ٦ ريال !
- أسعار وقت الذروة مرتفعه مقارنه بأسعار اليوم ، مع أني لا أعلم كم هي أسعار اليوم لكني متأكد أنها أعلى وبفرق كبير جداً عن الاسعار الحالية.
- سهولة التطبيق وطريقة التنقل بين قوائمه.
- العروض كانت بسيطه وسهله وكانت أسبوعياً مثلاً أكمل عدد ٥٠ مشوار في أسبوع وأحصل على ٥٠ ريال بالرصيد.
- العمل في أي وقت ترغب به وغير مقيد بوقت معين.


السلبيات


- عند سدادك لمستحقات الشركة يجب عليك الحضور لمقر الشركة وكانت هذي سلبيه بالنسبه " لي " لأن مقر سكني بعيد عن مقر الشركة.
- تأخير احياناً في أرسال مستحقاتك لحسابك البنكي.
- نوع السياره اللتي أعمل بها لاتصلح للعمل في أي شركة نقل تشاركي وليس كريم وهذي سلبيه بالنسبه لي.
- بعض الزبائن وهم قلة لايدفعون المبلغ والحق معهم ، لأنه العميل يستطيع طلب مشوار بدون مايدفع ريال واحد ، ويكون رصيده بالسالب فما تستفيد من المشوار بمبلغ كاش ، وهذا نظام من الشركة نفسها وسلبيه بالنسبه للكباتن العاملين.
- الطرق لها دور كبير في تغيير القطع الاستهلاكيه وهذي كلفتني مبالغ لايستهان بها.
- الطمع في طريقتي بالعمل كما ذكرت لكم سابقاً.

نقطة


بعض الايجابيات قد لاتراها أنت إيجابية بالنسبه لك، وكذلك السلبيات .. فكل شخص يختلف عن الاخر، قد تعمل معهم وتكتشف ايجابيات أكثر ، ولاترى السلبيات اللي ذكرتها لكن التجربة بشكل عام كانت جديده علي ومغريه في وقتها وحبيت ادخل في غمارها



تعمل معهم أو لا ؟


بصراحة دائماً في كل مواضيعي اللي اطرحها أشجع على العمل ولو للتجربة ، عمل يدخل عليك مبالغ جرب وأعمل فيه أن رأيت أن العمل مجزئ ودخله طيب نظم وقتك وأعمل ولاتطمع😊، وأن رأيت أن العمل غير مناسب يكفيك شرف تجربة شيء جديد عليك، فأقول لك عزيزي القارئ أعمل سواءً كنت موظف أو طالب أو عاطل.
وهنا أضع لكم رابط التسجيل في كريم | Craeem


كان بودي اجاوب على الاستفسارات لكني تركت العمل من فترة كبيره جداً وأكيد فيه أشياء كثير تغيرت بالعمل مع شركة كريم لذلك أعتذر مقدماً عن الاجابة عليها لكني لن أنسى وضع الاسئلة الشائعه المتعلقه بالعمل مع شركة كريم ، تفضل اضغط هنا


أتمنى لكم كل التوفيق .. ❤️






الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية سعودية متنوعه تهتم بمواضيع عن أعمال الربح من المنزل والربح من الانترنت مع بعض الشروحات للمواقع، تهتم المدونة أيضاً بالادخار ونشر هذه الثقافة ، أنشئت المدونه في بداية العام 2020 شكرا للزيارة. ,