جاري تحميل ... مدونة سعودي | Saudi Blog

مدونة متنوعه ، غالب المواضيع عن أعمال الربح من المنزل والربح من الانترنت مع بعض الشروحات للمواقع، تهتم المدونة أيضاً بالادخار ونشر هذه الثقافة.

إعلان في أعلي التدوينة

ادخار

كيف ادخر المال ؟




قيل قديماً " أحفظ قرشك الابيض ليومك الاسود " في أشارة الى أدخار المال أو جزءً منه ليحتاجون اليه في وقت الضرورة مع منع الأسراف بالمال وتبذيره على أمور ليس لها منفعه، والآن مع أرتفاع تكاليف الحياة أصبحت هذه المقولة ذو أهمية أكثر من أي وقت مضى ، فوتيرة الحياة المتسارعه تحتم على كل فرد من أفراد العائلة أن يعي أهمية المال وأن يدخر جزءً بسيط حسب أستطاعته ليحتاج اليه في الأيام العصيبه.



▪️ أذن مامعنى الادخار ؟


هو جزءً من المال يتم وضعه سواءً في حساب بنكي أو في صندوق خشب مقفل 😊لايهم المهم أن يُحتفظ بهذا المال ، هذا هو تعريف الادخار ببساطة.



▪️ كيف ندخر ؟

أذا كنت موظف فمن السهل عليك ادخار جزء من الراتب الشهري لكن يقابله إعادة جدولة للمصاريف والتنازل عن الكماليات التي ليس لها أي داعِ ، وقبل هذا كله ينبغي عليك الصبر والإلتزام التزاماً تاماً بالادخار حتى يصبح عادة لديك مثل أي عادة تمارسها .. ولكن أحذر من الإنزلاق إلى البخل وهذا يتنافى مع ثقافة الادخار.



◾️ نقاط الإدخار الفعاله 


١ الادخار أولاً وذلك بتحويل المبلغ المُدخر الى حسابك البنكي حال نزول الراتب الشهري ، أو عمل أستقطاع بنكي مفتوح المدة بمبلغ الادخار اذا كنت تنسى   التحويل، الادخار قبل صرف أي مبلغ حتى تعطي للأدخار قيمه وهو سيعطيك بحول الله قيمة مادية اعلى مع الوقت ، تذكر جيداً الادخار أولاً ثم الصرف من الراتب.

٢ ثبات المبلغ المدخر مع بدايات الادخار ضع نسبة معينه  للأدخار من الراتب وليكن ١٠٪ أو ٢٥٪ أو حتى ٥٠٪ اذا كنت تستطيع ادخار نصف الراتب ، فمع مرور الأيام والشهور ستجد أنك أستطعت اكتساب مهارة وثقافة الادخار وتستطيع بعدها أن ترفع النسبة اذا رغبت.

٣ الإبتعاد كل البعد عن الكماليات الغير ضرورية أو تقليلها قدر المستطاع ، لإنها بالغالب هي من يستهلك الجزء الاكبر من الراتب.

٤ الشراء بالبطاقة أفضل من صرف المال من المصرف ، لأن المبلغ سيكون محدد ومعلوم ولن تضطر لحمل الاموال معك لأنها لن تطول وهي بمحفظتك.

٥ وضع هدف محدد للإدخار سيساعدك على الوصول للهدف ، مثل شراء سيارة ، مبلغ لما بعد التقاعد ، شراء منزل.

٦ تقليل التكاليف قدر المستطاع كإلغاء باقات الهاتف الباهضه الثمن واستبدالها بباقة أقل من حيث التكلفة.

٧ التوقف عن العادات السيئه كالتدخين سيساعدك في الادخار بلا شك وقبل ذلك سيحفظ صحتك وصحة من حولك.



في النهاية بعد قرائتك لهذا المقال اتمنى أنه أصبح لديك الفكرة الكافيه ولو كانت بسيطة عن الادخار واهميته ، ونأمل أن تبدأ من الآن في ادخار المال وان تكون من فئة " احفظ قرشك الابيض ليومك الاسود " ولاتكن في فئة " اصرف مافي الجيب يأتيك مافي الغيب ".

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية سعودية متنوعه تهتم بمواضيع عن أعمال الربح من المنزل والربح من الانترنت مع بعض الشروحات للمواقع، تهتم المدونة أيضاً بالادخار ونشر هذه الثقافة ، أنشئت المدونه في بداية العام 2020 شكرا للزيارة. ,