جاري تحميل ... مدونة سعودي | Saudi Blog

مدونة متنوعه ، غالب المواضيع عن أعمال الربح من المنزل والربح من الانترنت مع بعض الشروحات للمواقع، تهتم المدونة أيضاً بالادخار ونشر هذه الثقافة.

إعلان في أعلي التدوينة

دخل أضافيمقالات

الربح من العملات الرقمية

 



الربح من العملات الرقمية هو أحد مصادر الدخل والربح من الانترنت ولكن هذا الربح مختلف كليًا فكما يوجد به أرباح عاليه وضخمه ففيه مخاطره عاليه جداً وهذي هي بطبيعة الحال بورصات التداول بشكل عام ولكن هذه العملات الرقمية هي أحدث معاملات التداول قبل الدخول في سياق موضوعنا دعونا نعرف ماهي العملات الرقمية ؟


ماهي العملات الرقمية ؟

العملات الرقمية هي نوع من العملات متاحة الكترونياً فقط مما يعني أنها عملة غير محسوسه أو ملموسة تتخذ شكل رموز و ليس لها وجود مادي في حياتنا الواقعية ولكن لها خصائص العملات العادية ، يمكن التداول بها الكترونياً من منصات تتيح لك التداول ، وكذلك تستطيع الشراء عن طريقها على سبيل المثال شراء لعبة عن طريق الإنترنت أو شبكة أجتماعية.


تاريخ العملات الرقمية 


تاريخ العملات الرقمية يعود لفترة التسعينات ميلادية مزامنةً مع ثورة الإنترنت وهذا العالم الرقمي الحديث ومن أوائل العملات الرقمية الذهب الرقمي ، لكن يعتبر ظهور عملة البتكوين في عام ١٩٩٨ميلادية هو الابرز ليس في وقته ولكن في وقتنا الحالي ، حيث تلاها الكثير من العملات الرقمية بمختلف المشاريع لكن يظل أسم العملات الرقمية مرتبطاً بالبتكوين لأنه " جد العملات الرقمية"



الفرق بين العملات الرقمية والعملات العادية

تعتبر العملات الرقمية مثل غيرها من العملات العادية الدولار , اليورو , الجنية الاسترليني , الريال , الدرهم ، لكن الفرق الوحيد أنها غير محسوسة وتعتبر غير رسمية ولاتتبع لبنك مركزي كباقي العملات العادية.

مستقبل العملات الرقمية


أثارت الانتقادات للعملات الرقمية وعلى رأسها البتكوين الجدل عن مستقبل العملات الرقمية ، مافوائدها ، وماهو تأثيرها ، وكيف سيكون مستقبلها ، خصوصاً بعد ظهور أكبر وأهم مشكلة تواجهها العملات ككل وهي عملية التعدين الغير صديقة للبيئه حيث يتجه العالم اليوم الى الطاقة النظيفه وتتنافس الدول بتقليل أنبعاثات الكربون.
البعض تنبأ بأنه هناك مستقبل مزدهر للعملات الرقمية ومن ضمنهم الملياردير أيلون ماسك حيث قال عنها " فكرة جيدة من نواح عديدة، ومتفائل بمستقبلها ولكن ذلك لا يجب أن يكون على حساب البيئة".
وهناك الكثير من مليارديرات العالم دخل غمار هذا التداول الجديد أمثال ماتيو روزاك و مايكل سايلور و تيم درابر وكذلك فيتاليتك بوتيرن.


أشهر العملات الرقمية 


١ ) البتكوين 


تعتبر البتكوين ( Bitcoin )  من أشهر العملات الرقمية بل أنها ( الأب الروحي ) للعملات الرقمية وذلك لقيمتها المرتفعه وكمية التداول عليها وهي محاط أنظار المليارديرات الجدد في هذا العالم الرقمي ، وتعتبر عملة البتكوين أول عملة مشفرة تم أختراعها عام ٢٠٠٨ من قبل الياباني ساتوشي ناكاموتو في ورقته البيضاء ( whait paper ) حيث استخدم أنظمة الكترونية وأقترح ان تكون البتكوين عملة شفافة لامركزية لاتتحكم بها الحكومات، وفي يناير من العام ٢٠٠٩ أنشاء ساتوشي ناكاموتو أول منظومة لتداول البتكوين في عالم الأنترنت blockchain وكان في ذلك الوقت لايمكن أرسال أو أستخدام أكثر من ٥٠ عملة بتكوين ،  وفي العام ٢٠١٠ بدأت أول عملية تداول للبتكوين وبدأ يتوافد المتداولون على البتكوين وفي هذه السنة حدثت الحادثة الشهيره ( أغلى بيتزا بالعالم ) لصاحبها الامريكي لازلو هانيتش الذي قام بأستبدال ١٠,٠٠٠ عملة بتكوين من اجل قطعتي بيتزا من " بابا جونز ".
وفي العام ٢٠١٢ دخول الكثير والكثير من المتداولين لمنصة تداول البتكوين حتى وصلت العملة الى مستويات قياسية في وقتها ١١٦٤ دولار أمريكي ووصلت القيمة السوقيه لواحد مليار وذلك منذ بداية انطلاقة البتكوين ، ومنذ أعوام ٢٠١٤ الى وقتنا الحالي تشهد البتكوين تذبذب حاد جداً يكاد يكون أشبه بالأنهيار نزولاً وأرتفاع خطير وتشكيل قمم سعرية عاليه جداً حتى أنها وصلت في عامنا الحالي الى ٦٥,٠٠٠$ دولار أمريكي ، وتحتل البتكوين المركز الاول كأكبر قيمة سوقيه في عالم الاسواق الرقمية.


٢ ) الإيثريوم 

الايثريوم ( Ethereum ) هي عملة رقمية مشفرة ومعروفة باسم الأثير ويرمز لها بالرمز ETH، يمكن أن تسرع اللامركزية في الاقتصاد العالمي، ولها القدرة على التأثير على العديد من الصناعات الأخرى. ويدعم الايثريوم من قبل مجموعة متنوعة من 500 شركة ، حيث اجتمعت هذه الشركات في عام 2016 لمناقشة وتوحيد القوة على تطوير شبكة تكنولوجيا الإيثريوم. عملة تداول الأيثريوم يمكن أن تكون متقلبة، ويمكن أن تكون بمثابة أصل مالي للمتداولين ، وتحتل الايثريوم المركز الثاني حيث تعد ثاني اكبر قيمة سوقية بأسواق العملات الرقمية بعد البتكوين.

٣ ) الريبل 

الريبل XRP هو عملة رقمية مشفرة صُممت للاستخدام على شبكة الريبل من أجل تحويل الأموال بسرعة بين التجار والمشترين الذين يستخدمون عملات مختلفة ، ولديها قضية في هيئة الاوراق المالية الامريكية  SEC بشأن أثبات أنها عملة رقمية وليست ورقه مالية غير معترف بها في أسواق العملات الرقمية ، وتحتل الريبل المركز السابع في اسواق العملات الرقمية.


منصات التداول 


١ ) منصة رين : وهي ومنصة خليجية تقع في دولة البحرين وتتيح لك التداول في أسواق العملات ولكن لايتوفر بها سواء اكبر ٥ عملات رقمية ، مع اخبار بزيادة عدد العملات الرقمية مستقبلاً .

٢ ) بينانس ( Binance ) : تعتبر من أقوى المنصات لتداول العملات الرقمية وهي الاكبر قيمة سوقية لتداول العملات بين كل المنصات الاخرى.

٣ ) منصة هوبي جلوبال ( Huobi Global ) تعتبر من أفضل المنصات كذلك لسيولتها العالية وكثرة العملات الرقمية.

وتوجد منصات اخرى كثيرة لتداول العملات تختلف فيما بينها بأختلاف القيمة السوقيه وحجم التداولات وكذلك توافر العملات الرقمية أمثال Coinbase و Krakan و Gate.io و Uniswap وغيرها الكثير وسيتم شرح طريقة التسجيل في كل منصه مع ذكر ايجابيات وسلبيات كل منصه على حده.

كيفية الربح من العملات الرقمية 


بطبيعة الحال ينقسم المستثمرون في أسواق المال الى قسمين :

- قسم مستثمر : وهو من يشتري العملة الرقمية بعد دراسة مشروعها والسعر المناسب لدخول العملة ثم يشتري العملة سواء كدفعه واحده أو على شكل دفعات والانتظار فترة قد تصل الى ٥ سنوات ليقوم بعدها أما ببيع الكمية أو تقليل الكمية والدخول بعملات اخرى يراها مناسبه في حينها.
- قسم المضاربة : لايهتم بجوده المشروع أو أي اخبار عنها ، فهو بطبيعة الحال يحلل العملة الرقمية تحليل فني على الشارت ومن ثم يحدد نقاط الدخول ونقاط الخروج ونقاط وقف الخسارة ،  وتعتبر المضاربه أكثر مخاطره كما أنها أعلى ربحية.

ويوجد في اسواق العملات الرقمية  حوالي ١٠٥٠٠ عملة رقمية  متنوعة المشاريع والبعض الاخر عملات للنصب والاحتيال ولاتحمل أي مشروع ، كل ماعليك هو حصر ١٠ عملات رقمية تقرأ في مشاريعها وتتابع اخر التحديثات والاخبار ومن ثم الدخول المناسب فقد تكون لك مصدر دخل غير متوقع من هذه العملات.





تنويه : كل ماذكر في هذا المقال ليست توصية بيع أو شراء ، وتعد العملات الرقمية كما ذكرنا في سياق التدوينه استثمارات عالية المخاطر.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية سعودية متنوعه تهتم بمواضيع عن أعمال الربح من المنزل والربح من الانترنت مع بعض الشروحات للمواقع، تهتم المدونة أيضاً بالادخار ونشر هذه الثقافة ، أنشئت المدونه في بداية العام 2020 شكرا للزيارة. ,